Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

"ويش" يشارك في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

تاريخ الإصدار:
28/05/2017
الفئة:
Press Releases
 شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، مؤخرًا، في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية 2017، الذي نظمته مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع معهد تحسين الرعاية الصحية الكائن مقره في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلع أعضاء فريق "ويش"، خلال المنتدى الذي عُقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 5 إلى 7 مايو، الوفود المشاركة في المؤتمر على المشاريع البحثية المعززة بالأدلة التي ينفذها المؤتمر حول سبل التأثير الإيجابي على الرعاية الصحية.

وخلال المنتدى، قدّم إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، عرضًا في جلسة خاصة شهدت إطلاق دراسة استقصائية مجتمعية، هي الأولى من نوعها في دولة قطر، حول استراتيجية الصحة العامة لدولة قطر 2017 – 2022؛ بهدف معرفة آراء أفراد المجتمع حول أهم المواضيع والقضايا الصحية في دولة قطر.

وفي كلمته، حث السيد شلنجز المجتمع على القيام بدور نشط في تحسين الصحة الوطنية، من خلال المشاركة في الاستقصاء، والتفاعل معه. وأشار إلى أن صحة المجتمع في دولة قطر لا ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها مسؤولية العاملين في قطاع الرعاية الصحية فحسب، فكل فرد في المجتمع تقع على عاتقه مسؤولية المشاركة والمبادرة الإيجابية.

وعلّق السيد شلنجز على أهمية مشاركة المجتمع في تحسين صحة السكان في دولة قطر، قائلًا: "لقد لمسنا مرارًا وتكرارًا حماس الموظفين والمدارس ومؤسسات المجتمع والأفراد في قطر واستعدادهم للمساهمة إيجابًيا في الصحة العامة. إن تشجيع المشاركة الواسعة من كافة فئات المجتمع من الركائز الأساسية لاستراتيجية الصحة العامة في ظل سعي دولة قطر لبناء مجتمع ينعم بالصحة والعافية على المدى البعيد".

وأضاف: "العوامل التي تحدد صحة السكان عديدة ومتشابكة، فالصحة تشكلها الظروف التي في ظلها نولد وننمو ونعيش ونعمل ونلهو ونكبر ونتقدم في العمر. كلنا شركاء في تقرير صحتنا، ولا يمكن للمجتمع أن يقف مكتوف اليدين إزاء المشاركة في صياغة استراتيجية قوية وشاملة للرعاية الصحية".

وقد شارك في منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية 2017 ما يقرب من 3000 موظف من العاملين في قطاع الرعاية الصحية بدولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، وشهد إقامة أكثر من 50 ورشة عمل وندوة ومحاضرة ومسابقة في الملصقات.

ويمكنكم المشاركة في استقصاء إستراتيجية الصحة العامة لدولة قطر 2017-2022 عبر هذا الموقع: https://phs.moph.gov.qa
Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٧ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة