Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

البروفيسور اللورد دارزي

يشغل البروفيسور اللورد دارزي منصب رئيس ﻗﺴﻢ ﺑﻮﻝ هملين ﻟﻠﺠﺮﺍﺣﺔ ﻓﻲ ﺍﻣﺒﺮﻳﺎﻝ ﻛﻮﻟﻴﺪﺝ ﻟﻨﺪﻥ ومستشفى رويال مارسدن ومعهد أبحاث السرطان. وهو رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الصحة "ويش" ومدير معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية في امبريال كوليدج لندن.

يقود البروفيسور دارزي البحوث الرامية إلى تحقيق أفضل الممارسات الجراحية من خلال الابتكار في الجراحة وتحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، وله إسهامات مميزة في هذه المجالات البحثية. إذ قام حتى الآن بنشر أكثر من 800 ورقة بحثية قام بمراجعتها المختصون من نظرائه. وتقديراً لإنجازاته في مجال البحث وتطوير التقنيات الجراحية، تم انتخاب البروفيسور دارزي زميلاً فخرياً في الأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة، وزميلاً في أكاديمية العلوم الطبيّة، وزميلاً في الجمعية الملكية البريطانية. كما تم انتخابه زميلاً في معهد الطب في عام 2013. وفي يناير 2014 منحه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وسامَ الاستقلال القَطري تقديراً لإسهاماته في تطوير القطاع الصحي بدولة قطر.

وفي أعقاب النجاح الذي حققته القمة العالمية لسياسات الرعاية الصحية، التي انعقدت في لندن عام 2012، قام اللورد دارزي بتنظيم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الصحة "ويش" 2013 في قطر،الذي أقيم تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر ومؤسسة قطر.

وكان سبق للورد دارزي في العام 2002 أنْ مُنح رتبة فارس تقديراً لخدماته في مجال الطب والجراحة، ثم أصبح في العام 2007 عضواً في مجلس اللوردات البريطاني وتقلد لقب البروفيسور اللورد دارزي أوف دينام، وُعيّن بعدها وكيل وزارة للشؤون البرلمانية في وزارة الصحة البريطانية. تخلّى دارزي عن منصبه الوزاري في العام 2009 حين تم تعيينه في منصب سفير المملكة المتحدة العالمي لشؤون الصحة وعلوم الحياة، واستمر فيه حتى مارس 2013 . وقد تمكّن اللورد دارزي إبّان فترة توليه هذا المنصب وبعدها من أن يكون الصوت الرائد في مجال السياسات والابتكار في الصحة العالمية.

وفي سبتمبر 2013، تم تعيينه لقيادة لجنة الصحة في لندن، التي تتولى إجراء بحوث تستند إلى الأدلة في مجال توفير الرعاية والموارد الصحية لسكان لندن.

وفي يونيو 2009، عُيّن اللورد دارزي عضوًا في مجلس جلالة الملكة الخاص، حيث تُعتبر هذه العضوية من أرقى مراتب الشرف.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة