Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

الرعاية المسؤولة

يزداد انتشار مفهوم الرعاية المسؤولة في جميع أنحاء العالم. وتختبر العديد من النظم الصحية تطبيق إصدارات من النموذج أملاً في تحسين تجربة المريض والنتائج التي يحصل عليها، مع خفض التكاليف. وأهم ما في هذه العمليات هو التكامل أو التنسيق السريري عبر شبكات مقدمي الخدمة، وجعل المرضى في مركز الرعاية، وضمان مسؤولية مقدم الخدمة لتحقيق الأهداف المتفق عليها باستخدام مقاييس الأداء والحوافز.

ويهدف منتدى الرعاية المسؤولة لدراسة المنظمات والنظم في أنحاء العالم التي تتمتع بخبرة في تنفيذ بعض أشكال الرعاية المتكاملة والمسؤولة، وتقديم دراسات الحالة التفصيلية والنافذة عن تجاربهم. فإن ذلك سيستخرج المزيد من عوامل النجاح الهامة لإحداث التحول الفارق وتقييم الفوائد التي تعود على المريض والمنظمة والنظام الصحي.

ومن المأمول أن ترتقي الرعاية المتكاملة والمسؤولة بالنظم الصحية من كونها نهجاً يقوم على الكمية لتصبح نهجاً يقوم على القيمة. وسوف تختلف الطريقة التي ستجرى بها هذه العملية حسب البلد والنظام، ولكن ثمة مجموعة من المبادئ الرئيسية المشتركة بين كافة النظم، مثل إتاحة تبادل البيانات بين مقدمي الخدمات، وتوفير المقاييس الشفافة، وإيجاد بيئة تدعم التحول إلى المدفوعات على أساس القيمة، ووضع المعايير الصارمة. وسيناقش هذا المنتدى ما يعنيه ذلك بالنسبة لصانعي السياسات، إضافة إلى التعرف على الأمور التي يمكنهم القيام بها كي تصبح الرعاية المتكاملة والمسؤولة أمراً واقعاً ضمن نظام الرعاية الصحية المتبع لدى أولئك المعنيين.

تحميل التقارير

WISH (11)

تركيز المسؤولية على النتائج المهمة
تقرير مجموعة عمل الرعاية المسؤولة ٢٠١٣
الدكتور مارك مكليلان مع الدكتور جيمس كنت وستيفن بيلز ومايكل ماك دونيل وأندريا ثومي وبينيدكت شاتلوورث والدكتور صامويل كوهين
شاتلوورث والدكتور صامويل كوهين

تحميل التقرير بصيغة PDF

الرئيس - مارك ماكليلا

زميل أول، الدراسات الاقتصادية | مدير مركز إصلاح الرعاية الصحية

يحظى الطبيب والاقتصادي المتمرس مارك ماكليلان بسجل حافل من الإنجازات في مجال الخدمة العامة والبحوث الأكاديمية. وهو المدير السابق لمراكز العناية وخدمات الرعاية الطبية والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء. كما عمل عضواً في مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي وكبير مديري سياسات الرعاية الصحية في البيت الأبيض. وفي أثناء شغله لهذه المناصب، وضع ماكليلان جملة من الإصلاحات الرئيسية في السياسة الصحية وقام بتطبيقها.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة