Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

رعاية المرضى في مرحلة الاحتضار

تعاني مناطق كثيرة في العالم نقصاً حاداً في وسائل رعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، ولاسيما في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط. وقد ادى ضعف التعليم، وضعف التواصل، وغياب الوعي بأمور الوفاة والاحتضار، إلى جانب عوامل جغرافية، وثقافية، ومجتمعية، ومعايير تقليدية حائلاً دون توفير رعاية جيدة للمرضى في مرحلة الاحتضار في البلدان الأكثر تضرراً من أعباء الأمراض. وقد أسفرت هذه العوائق، بالإضافة إلى عدم إمكانية الوصول إلى أدوية تسكين الألم الضرورية، عن معاناة ملايين البشر دون داع في نهاية حياتهم.

وسوف يشجع المنتدى الدول على وضع رعاية المرضى في مرحلة الاحتضار ضمن أولويات الرعاية الصحية الوطنية وتحقيق نقلة نوعية تكون فيها جودة هذا النوع من الرعاية معياراً للدولة الناجحة. وفي ظل وجود تمثيل لمختلف أنحاء العالم، فإن منتدانا يقبل التحديات المتنوعة التي تواجه الأمم في مجال رعاية المرضى عند نهاية حياتهم، ولكنه يؤكد على أنه لا زال هناك الكثير مما يتعين فعله للحد من المعاناة غير المبررة في جميع أنحاء العالم. وسيوصي المنتدى بعدد من الخطوات المحددة التي يمكن للدول أن تتبعها بهدف تحسين سبل رعاية المرضى في مرحلة الاحتضار بصورة جذرية، كما سيركز على الابتكارات التي يمكن أن توفر حلولاً جديدة، بما في ذلك الحلول ذات الطبيعة السياسية، أو التكنولوجية، أو اللوجستية.

تحميل التقارير

WISH (14)

العناية بالمرضى في مرحلة الاحتضار: تحسين رعاية مرحلة الاحتضار عبر البتكار
السير توماس هيوز هاليت، البروفيسور سكوت موراي
الدكتور جيم كليري والدكتور ليز جرانت والدكتور ريتشارد هاردينغ والبروفيسور أليكس، جاداد والدكتور مارك ستيدمان وكارن تايلر (خبيرة خارجية)

تحميل التقرير بصيغة PDF

الرئيس - السير توماس هيوز هاليت

الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار في مجال الصحة العالمية، إمبريال كوليدج لندن

يشغل السيد/ توماس هيوز هاليت منصب الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار في مجال الصحة العالمية لدى جامعة إمبريال كوليدج في لندن. كما عمل عضواً في مجلس أمناء كينجز فاند، وشغل منصب المدير التنفيذي السابق لمركز ماري كوري لرعاية مرضى السرطان، وترأس عدداً من لجان المراجعة المستقلة في شؤون الرعاية الصحية والاجتماعية.

وبعد ٢٢ عاماً من العمل المصرفي، انضم توماس إلى مركز ماري كوري لرعاية مرضى السرطان في عام ٢٠٠٠. وترأس خلال عامي ٢٠١٠ و٢٠١١ لجنة مراجعة العمل الخيري المستقلة، وهي لجنة تعاونية تضم هيئات القطاع التطوعي والخاص التي تتطلع إلى تحديد سبل إحداث تغييرات ملموسة في العطاء الخيري في المملكة المتحدة. كما يعمل في المجلس الاستشاري العام لكينجز فاند وعمل أيضاً رئيساً للجنة الاستشارية لتنفيذ آليات رعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، ورئيساً للجنة مراجعة تقرير تمويل الرعاية التلطيفية للبالغين والأطفال في إنجلترا، وعضو مجلس أمناء لمؤسسة إيسمي فيربيرن.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة