Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

إصابات حوادث السير

تعد حوادث السير أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الوفاة والإعاقة حول العالم. وقد أُحرز تقدم كبير من آجل من تلك الحوادث، ولكن يمكن بذل وتكثيف الجهود في هذا الصدد. سيقوم أعضاء المنتدى بإثراء مائدة النقاش بالعديد من الخبرات الواسعة وأساليب التفكير الاستشرافي. وفي ظل وجود تمثيل من جانب أنظمة الصحة والقطاعين الخاص والعام والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية، فإن اللجنة تعكس طبيعة تعددية القطاعات المعنية بسلامة الطرق وتوفير الرعاية في حال حدوث الإصابات.

سوف يعتمد المنتدى على تحليل أفضل الممارسات القائمة وكذلك الممارسات الممكنة على الأصعدة المحلية والوطنية والدولية بغية إصدار توصيات عملية لصناع السياسات حول سبل تخفيف الأعباء الناجمة عن حوادث السير باستخدام أسلوب مبتكر ومستدام. وسوف يعمد المنتدى إلى دراسة الأدوات والتدخلات ذات الصلة بالسياسات بما في ذلك أساليب الوقاية الأولية، والرعاية وإعادة التأهيل في مرحلة ما بعد الإصابة لإحداث التغيير. ومن العناصر الأساسية في أعمال هذا المنتدى التركيز على الابتكارات التي يمكن أن توفر حلولاً وأساليب جديدة قابلة للتنفيذ أو إمكانيات جديدة للارتقاء بمستوى التدخلات القائمة لإنقاذ حياة ملايين البشر.

تحميل التقارير

WISH (18)

رعاية إصابات حوادث السير - ابتكارات في السياسات (رحلة طريق)
تقرير مجموعة عمل السلامة على الطرق ورعاية إصابات حوادث السير لعام ٢٠١٣
البروفيسور عدنان علي حيدر مع الدكتور براسانتي بوفاناتشاندرا وكاثرين ألين

تحميل التقرير بصيغة PDF

الرئيس – الدكتور عدنان علي حيدر

الأستاذ بقسم الصحة الدولية بكلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة

حصل البروفيسور حيدر على درجة دكتوراه في الطب من جامعة الأغا خان في باكستان، وقد نال شهادة الماجستير في مجال الصحة العامة وأيضاً درجة الدكتوراه في المجال نفسه من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة. كما عمل استشارياً لدى العديد من المنظمات الدولية بما في ذلك البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في جنيف. كذلك انخرط في العمل على الوقاية من الإصابات والسيطرة عليها في الدول النامية، لاسيما في قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على مدار ٢٠ عاماً، وقام بنشر العديد من أعماله في مجلات دولية.

ويدير الدكتور حيدر وحدة بحوث الجروح الدولي في جونز هوبكنز، و يرأس برنامج بلومبرج الخيري لسلامة الطرق العالمي. كما قام بتحرير العديد من التقارير العالمية الرئيسية التي تشمل: منظمة الصحة العالمية/البنك الدولي – التقرير العالمي حول الوقاية من حوادث السير، إرشادات منظمة الصحة العالمية حول الاستطلاعات بشأن الإصابات؛ منظمة الصحة العالمية/منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" – التقرير العالمي حول إصابات الأطفال؛ كذلك قام بتأليف الفصول التي تناولت موضوعي "الإصابات" و"الرعاية في حالات الطوارئ" لصالح مشروع "أولويات السيطرة على الأمراض في الدول النامية". ويشتهر الدكتور حيدر بأعماله ذات الصلة بأعباء المرض وإجراءات الإصابات، وكذلك يشتهر بتطوير مؤشر متوسط العمر الصحي وترسيخ أسلوب الأنظمة الصحية للوقاية من الإصابة والسيطرة عليها في الدول النامية.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة