Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة

يُعدّ إيصال المعرفة العلمية، لاسيما السياسات الصحية، إلى الجمهور مشكلة رئيسية في السياسات. وتشير أمثلة من سياقات مختلفة من قبيل أزمة لقاح الحصبة والنكاف والحميراء في المملكة المتحدة، أو البعث برسائل عن سلامة اللقاح في الدول النامية، إلى أن نشر معلومات دقيقة بشأن السياسات الصحية أمر بالغ الأهمية لتحسين صحة السكان ورفاههم. وإضافة إلى رسائل الصحة العامة، يتعين على الحكومات والمشرفين على النُّظم الصحية إبلاغ أسباب وأهمية الابتكار والتغيير في نماذج تقديم الرعاية الصحية في بيئة سياسية واجتماعية وإعلامية ديناميكية وسريعة التغير.

ويبحث هذا المنتدى في دور وسائل الإعلام ومنها وسائط التواصل الاجتماعي في النقاش المجتمعي عن قضايا السياسات الصحية، كما يتدارس الشائعات التي تخص حقلي الصحة والرعاية الصحية.

رئيس المنتدى: سوزان سوجز
أستاذ مشارك في مجال التسويق الاجتماعي ورئيس مجموعة بيتشاينج ( BeCHANG) للبحوث في معهد الاتصال الجماهيري بجامعة لوجانو في سويسراأستاذ مشارك في مجال التسويق الاجتماعي ورئيس مجموعة بيتشاينج ( BeCHANG) للبحوث في معهد الاتصال الجماهيري بجامعة لوجانو في سويسرا

L Suzanne Suggs

تحمل البروفيسورة سوزان سوجز شهادة الدكتوراه والماجستير، وشهادة أخصائي التثقيف الصحي (CHES)، وهي أستاذ مشارك في مجال التسويق الاجتماعي ورئيس مجموعة بيتشاينج (BeCHANGE) للبحوث بمعهد الاتصال الجماهيري بجامعة لوجانو في سويسرا. ترتكز بحوثها الرئيسية على موضوعات التغير في السلوك الصحي والتغيير الاجتماعي في ظل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستراتيجيات التواصل المبتكرة، وتركز على كيفية استخدام هذه البحوث من أجل تحسين الوضع الصحي والنتائج الصحية، والارتقاء بالسلوكيات الصحية والتغيير الاجتماعي.

قبل انضمامها إلى هيئة التدريس بجامعة لوجانو في أغسطس من العام 2007، شغلت البروفيسورة سوجز منصب أستاذ مساعد في برنامج الدراسات العليا في مجال التواصل بشأن الصحة بقسم الاتصالات التسويقية في كلية إيمرسون، وأستاذ مساعد الطب السريري في قسم الصحة العامة وطب الأسرة في كلية الطب بجامعة تافتس في بوسطن، ماساشوستس. كما شغلت سوجز مناصب عديدة في مجال البحوث حيث تولت منصب مساعد بحوث ومنسق مشروعات في مركز أوريجون للعلوم التطبيقية، ومدير مشارك للبحوث في (HealthMedia) في ميشيجان. تقوم البروفيسورة سوجز بالتدريس في دورات في مجال التسويق الاجتماعي، والتواصل في مجال الرعاية الصحية، وطرق البحث، والرعاية الصحية باستخدام الوسائط الجوالة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتواصل في مجال العلوم، ومهارات الاعلام.

كما أن البروفيسورة سوجز شريك مؤسس وعضو في كل من جمعية التسويق الاجتماعي الأوروبية، ومجلس تنظيم جمعية التسويق الاجتماعي الدولية. وتضطلع بالمراجعة في العديد من أبرز الدوريات المعنية بالتواصل في مجال الصحة، والارتقاء بالوعي الصحي، والسلوكيات الصحية، وتعمل أيضًا ضمن مجلس مراجعة التحرير لمجلة التواصل في مجال الصحة (Journal of Health Communication).

يُذكر أن البروفيسورة سوجز قد حصلت على شهادة الدكتوراه في الدراسات المتخصصة في مجال الصحة من جامعة تكساس للطالبات، وزمالة ما بعد الدكتوراه في قسم علم الأوبئة السريرية والإحصاء الحيوي في مركز الممارسات المستندة إلى الأدلة بجامعة ماكماستر في أونتاريو.

الأفلام

حلقات النقاش - إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة

رئيس المنتدى: سوزان سوجز أستاذ مشارك في مجال التسويق الاجتماعي ورئيس مجموعة بيتشاينج ( BeCHANG) للبحوث في معهد الاتصال الجماهيري بجامعة لوجانو في سويسرا

 

null

 

null

Play Button
1 2 3 4

تقارير ذات صلة

إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة: إطار تحسين فاعلية التواصل في مجال الرعاية الصحية عالميًا

إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة: إطار تحسين فاعلية التواصل في مجال الرعاية الصحية عالميًا

سوزان ساجز، وكريس ماكينتاير، وويل ووربورتن، وسارة هندرسن، وبيتر هويت

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة