Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

الخرف

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد المصابين بالخرف في العام ٢٠١٠ بلغ ٣٥,٦ مليون شخص على مستوى العالم، ومن المتوقع تضاعف هذا العدد تقريبًا كل عشرين عامًا. وسوف تتألف الشريحة الأكثر تأثرًا بتنامي هذا المرض من المسنين في المجتمعات والبلدان التي يزداد فيها متوسط أمد الحياة بوتيرة هي الأسرع. وتتطلب رعاية مرضى الخرف تكاليف باهظة لا يمكن عكسها، كما يزداد الاعتماد على الرعاية غير المنظمة في الدول ذات الدخل المرتفع والمتوسط والمنخفض على حد سواء. وكانت مجموعة الثماني قد التقت مؤخرًا في لندن بهدف التأكيد على العبء المتزايد للخرف والدعوة إلى وضع منهجية دولية موحدة تدعم الحلول العالمية المبتكرة لمواجهة هذا المرض. وقد أكدت المجموعة على طموحها إلى اكتشاف علاج أو معالجةٍ لمقاومة المرض بحلول العام ٢٠٢٥، وأبدت التزامًا جماعيًا بزيادة تمويل أبحاث مرض الخرف لبلوغ هذا الهدف.

ويمثّل مرض الخرف أولوية عالمية، وثمة حاجة متزايدة وملحة لوضع ونشر مقاربات مبتكرة ومجدية اقتصاديًا لتشخيص هذا المرض وإدارته. وسوف يركز منتدى الخرف على الدعم والمعالجة بعد التشخيص، ويدرس سبل إيجاد حلول مبتكرة وشاملة بخصوص التوظيف والتمويل من أجل تقديم رعاية أفضل.

رئيس المنتدى: أليس روبنشتاين
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أكاديمية نيويورك للعلوم

Ellis 3

أليس روبنشتاين هو ممثل للابتكار والتغيير. فمنذ انضمامه لأكاديمية نيويورك للعلوم في نوفمبر عام 2002 زاد مجموع الأعضاء إلى أكثر من 22,000 عالماً في 100 دولة. ويشمل مجلس الرؤساء -الذي كونه- على 27 من الحائزين على جائزة نوبل ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين والقادة الحكوميين من جميع أنحاء العالم.

لعب السيد روبنشتاين دوراً أساسيا في خلق مبادرة الأكاديمية نحو أمراض الزهايمر والخرف والتي يتعاون فيها مع شركاء من جميع أنحاء العالم لتسريع نقل البحوث الأساسية حول آليات المرض إلى تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج والوقاية.

ولقد سعى روبنشتاين قبل انضمامه إلى الأكاديمية لأن يكون صحفيًا في مجال العلوم حيث شغل منصب رئيس تحرير مجلة العلوم ما بين 1993 و 2002. وشغل قبل ذلك عدة مناصب أخرى في منشورات كبيرة وحصل على ثلاث جوائز من المجلة الوطنية.

عمل السيد روبنشتاين كعضو في المنتدى الاقتصادي العالمي لمدة ست سنوات ويشارك حاليًا في مجلس العلوم والتكنولوجيا اليابانية في منتدى المجتمع بين العديد من الأنشطة الأخرى. وهو زميل للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وعضو في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. وبعد تخرجه من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، حصل روبنشتاين أيضًا على درجة فخرية من جامعة الطب وطب الأسنان في نيوجيرسي وجامعة هاليم في كوريا الجنوبية.

الأفلام

حلقات النقاش - الخرف

 

null

 

null

 

null

Play Button
1 2 3 4

تقارير ذات صلة

دعوة إلى العمل: الاستجابة الدولية لمعالجة داء الخرف عبر الابتكار في السياسات

دعوة إلى العمل: الاستجابة الدولية لمعالجة داء الخرف عبر الابتكار في السياسات

إليس روبنشتاين، سينثيا دوجان، بريت فان لاندينجهام، ديدي طومبسون، ويل ووربورتون

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة