Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

الصحة النفسية ورفاه الأطفال

الصحة النفسية بشكل عام هي عامل رئيسي يؤثر على ما قدرة الأطفال على الاستمتاع بحياتهم لكي يصبحوا بالغين وأصحاء. ويمكن لرفاه الأطفال أنْ يسهم أيضًا في زيادة قدرتهم على التكيف مع الحياة والتحديات التي سيواجهونها في مرحلة الشباب وما بعدها.

يبحث هذا المنتدى سبل تعزيز الصحة النفسية لدى الأطفال في محيط الأسرة وفي المدارس والمجتمعات المحلية، وسيتناول أيضًا كيف يمكن مساعدة الاطفال  بشكل أفضل عند تعرضهم لمشاكل نفسية.

رئيس المنتدى: البروفيسور اللورد لايرد
أستاذ فخري في علوم الاقتصاد بكليّة لندن للاقتصاد

layard

البروفيسور اللورد لايرد أستاذ فخري في علوم الاقتصاد بكليّة لندن للاقتصاد، حيث شغل حتّى العام 2003 منصب المدير المؤسس لمركز الأداء الاقتصادي. ويترأس لايرد الآن برنامج المركز الخاص بالرفاهية. تمّ تعيينه في مجلس اللوردات في عام 2000، حيث لا يألو جهدًا في أن تكون رفاهية الشعب في صلب اهتمامات الحكومات المتعاقبة.

وَلايرد اقتصاديٌ متفانٍ، له سجلّ حافل من الإنجازات في هذا المجال، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مساهمته في محاربة البطالة والتضخم وعدم المساواة. كما لعب دورًا في الإصلاح في مرحلة ما بعد الشيوعية. ويعتبر أيضًا من أوائل مناصري مقاربة "الرفاهية للعاطلين في انتظار التوظيف" بشأن البطالة في أوروبا، وقد ترك عمله أثرًا في سياسات دول كثيرة. وقد حاز في العام 2008 على "جائزة إيزا لاقتصاديات العمل" تقديرًا لجهوده.

نشر كتابه المؤثر "السعادة: دروسٌ من علم جديد" في عام 2005، الذي تُرجم إلى 20 لغة وبيع منه 150,000 نسخة. ثم عاد وأصدره بطبعة جديدة منقحة في عام 2011، مضيفًا إليه فصلًا يردّ فيه على الانتقادات ويوضح وجهة نظره. 

يعمل لايرد بصفة مستشار للحكومة البريطانية في مجال سياسات الصحة النفسية، ويعتبر أحد مهندسي السياسة الثورية الجديدة لتحسين فرص الحصول على العلاجات النفسية. كما يشغل منصب مستشار  لدى مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة في ما يتعلق بقياس الرفاهية على المستوى الوطني، وهو نائب رئيس مجلس الأجندة العالمية للصحة والرفاهية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

الأفلام

حلقة نقاشية - الصحة النفسية ورفاه الأطفال

 

null

 

null

 

null

Play Button
1 2 3 4

تقارير ذات صلة

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة