Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

المتحدثون الرسميون

الدكتور دونالد بيرويك

الرئيس الفخري وزميل أول
معهد تطوير الرعاية الصحية

berwick1

الدكتور دونالد بيرويك هو الرئيس الفخري وزميل أول في معهد تطوير الرعاية الصحية، وهو أيضًا المدير السابق لمراكز الرعاية الطبية والتأمين الصحي. ويعدّ الدكتور دونالد طبيب أطفال في الأصل، وهو عضو في هيئة تدريس كليتي الطب والصحة العامة في جامعة هارفارد، ويعمل في المركز الطبي لمستشفى الأطفال في بوسطن، ومستشفى ماساشوستس العام، ومستشفى بريجهام للنساء. ويشغل الدكتور دونالد منصب نائب رئيس فريق الخدمات الوقائية في الولايات المتحدة، ورئيس المجلس الاستشاري الوطني التابع لوكالة بحوث وجودة خدمات الرعاية الصحية. وهو أول عضو مستقل في مجلس أمناء جمعية المستشفيات الأمريكية. وكان الدكتور دونالد عضوًا على مدار دورتين في مجلس إدارة معهد الطب، وعضوًا في مجلس الصحة العالمية التابع للمعهد، وعضوًا في لجنة الرئيس كلينتون الاستشارية لحماية المستهلك والجودة في قطاع الرعاية الصحية. وتقديرًا لدوره القيادي وإسهاماته في مجال جودة خدمات الرعاية الصحية وتحسينها، نال جوائز عديدة. كما عينته ملكة إنجلترا في 2005 فارسًا وقائدًا فخريًا للإمبراطورية البريطانية تقديرًا لعمله مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة. وقد كتب وشارك في كتابة أكثر من 160 مقالة علمية فضلًا عن 6 كتب. وهو يعمل أيضًا محاضرًا في قسم سياسات الرعاية الصحية في كلية الطب بجامعة هارفارد.

السيد مارك بيرتوليني

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والرئيس
شركة إيتنا

bertolini2

يشغل السيد مارك بيرتوليني منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والرئيس في شركة إيتنا التي تقدم خدمات متنوعة في مجال الرعاية الصحية وتندرج ضمن قائمة مجلة فورتشن للشركات المائة الأعلى دخلًا، إذ حققت في 2013 إيرادات فاقت 47.2 مليار دولار. وتقدم شركة إيتنا خدمات المعلومات والموارد لقرابة 44 مليون شخص بهدف مساعدتهم في اتخاذ أفضل القرارات عن خدمات الرعاية الصحية. وهي تعمل في كل من أمريكا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.

ويشتهر السيد بيرتوليني بأنه قائد ذو تفكير استشرافي يركز على الحلول. وهو يشارك بفاعلية في الحوار الوطني بشأن إصلاح نظام الرعاية الصحية، ويجتمع بانتظام مع صناع السياسات من الولايات والحكومة الفيدرالية بهدف دعم التدابير الرامية إلى تحسين انتشار خدمات الرعاية الصحية وجودتها وخفض تكاليفها. وهو مناصر قوي للحلول القائمة على السوق، ولتوسيع تكنولوجيا المعلومات الصحية واستخدامها، ولاستدامة النظام القائم على أرباب العمل.

حصل السيد بيرتوليني على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتمويل من جامعة واين ستيت، إضافة إلى درجة الماجستير في التمويل من جامعة كورنيل.

الدكتور ديفي شتي

رئيس مجلس الإدارة والمؤسس
مستشفيات ناريانا هروداياليا

Shetty1

يرأس الدكتور شيتي، جراج قلب ذائع الصيت ورجل أعمال ناجح، مستشفيات ناريانا هروداياليا. كما يُعدُّ أحد الشخصيات البارزة التي تحظى باحترام كبير نظرًا لبراعة أفكاره في مجال إصلاح قطاع الرعاية الصحية. وقد حظيت قيادته الحكيمة التي أفضت إلى توفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للجميع باعتراف عالمي.

وتمثل مستشفى ناريانا هروداياليا، التي تتبنى منهجية وفورات الحجم من أجل خفض تكلفة تقديم خدمات الرعاية الصحية، إحدى دراسات الحالات التي أثارت اهتمام جامعة هارفارد وصحيفة وول ستريت جورنال وغيرهما.

وقد أطلق الدكتور شيتي بالتعاون مع حكومة ولاية كارناتاكا برنامج ياشاسويني، وهو برنامج زهيد التكلفة للتأمين الصحي متناهي الصغر يفيد أكثر من 3.4 مليون شخص من فقراء المناطق الريفية.

يعدّ الدكتور شيتي عضوًا في مجلس محافظي المجلس الطبي في الهند. ودائمًا ما تدعوه حكومتا كارناتاكا والهند لإجراء مناقشات حول سياسات وخطط الرعاية الصحية.

وقد حصل الدكتور شيتي على عدة جوائز مرموقة، ومن بينها بادما بوشان، وبادما شري، وجائزة الابتكار التي تقدمها مجلة الإيكونوميست، وجائزة رائد أعمال العام التي تقدمها شركة إيرنست ويونج.

كما شغل الدكتور شيتي مناصب وظيفية في مركز بي إم بيرلا لبحوث القلب في كولكاتا، ومؤسسة مانيبال للقلب في بنجالور قبل أن يصبح المؤسس ورئيس مجلس الإدارة وكبير استشاريي جراحة القلب في مجموعة مستشفيات ناريانا هروداياليا.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة