Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

الرعاية المسؤولة

يستعرض هذا المنتدى الفوائد المترتبة على اعتماد أنظمة الرعاية المسؤولة المتكاملة من أجل دعم وعلاج المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، مثل داء السكري، والذين يتطلب علاجهم خططاً علاجية دقيقة وشاملة. وتشمل الدراسة عينة من المصابين بداء السكري فئة 2 وحالات ما قبل السكري والمعرضين للإصابة بالمرض ممن هم فوق سن 18 عاماً

وسيتم استعراض البرامج والاقتراحات العملية خلال الجلسة، بما فيها سبل تحديد المجموعات المعنية، وتعيين الأفراد المصابين بالسكري ضمن كل مجموعة، وبرامج فحص السكري للأفراد المتبقين، وتطوير برامج الرعاية، وتشكيل الفرق متعددة التخصصات لإدارة رعاية المرضى، وتطوير برامج الرعاية الصحية المتعلقة بالأفراد، ومراقبة عمليات المشروع.

رئيس المنتدى: الدكتور مارك ماكليلان

Dr Mark McClellan

يشغل الدكتور مارك ماكليلان منصب أستاذية روبرت مارجوليس في الأعمال والطب والسياسات في جامعة دوك، وهو مدير مركز دوك-مارجوليس لسياسات الصحة من مقريه في واشنطن وجامعة دوك.

وللدكتور ماكليلان خبرة في مجالي الطب والاقتصاد، وتتناول أبحاثه سبل إصلاح الاستراتيجيات والسياسات من أجل تحسين الرعاية الصحية، بما في ذلك إصلاح الإنفاق من أجل تحسين النتائج وخفض التكاليف، وطرق توظيف الأدلة المستقاة من أرض الواقع، والابتكار في الأجهزة والأدوية الأكثر فعالية. وهو مسؤول سابق في مراكز البرنامج الفدرالي للتأمين الصحي للمسنين والمعاقين (Medicare) والتأمين الصحي لذوي الدخل المتدني (Medicaid)، ومفوض سابق في إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، حيث قام بتطوير وتطبيق عدد من الإصلاحات الكبرى في قطاع الرعاية الصحية، كما عمل كزميل أول في معهد بروكينجز وأستاذاً للاقتصاد والطب في جامعة ستانفورد .

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة