Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

التوحد

يستعرض منتدى التوحد دراسات الحالة والرسوم البيانية المتعلقة بالخطوات الواجب اتخاذها في قطاعات الصحة والتعليم وغيرها من جهات المجتمع من أجل التصدي لمرض التوحد. وعلى سبيل المثال، ستساعد جهود التوعية والتعريف بالتوحد استناداً إلى الحاجات الاجتماعية الداعية إلى الممارسات الفضلى، والعوائق التي تحول دونها، على تيسير سبل العلاج وتطوير المناهج التعليمية.

وسيتطرق تقرير التوحد إلى أهمية التدريب متعدد التخصصات في إشراك مقدمي الرعاية الصحية والمربين والأهلي في عملية تأمين العلاج اللازم للمصابين بالتوحد في أبكر وقت ممكن. كما سيشير التقرير إلى أوجه تحسين الخدمات والأجهزة العلاجية في المنزل، إلى جانب جهود الإرشاد والتوعية.

رئيس المنتدى: الدكتور كريم منير، مدير قسم الطب النفسي في مركز التميز في دراسات اضرابات النمو بمستشفى بوسطن للأطفال

L Suzanne Suggs

يشغل الدكتور كريم منير منصب مدير قسم الطب النفسي في مركز التميز في دراسات اضرابات النمو بمستشفى بوسطن للأطفال، وهو أستاذ مشارك في قسم الطب النفسي وطب الأطفال وزميل في جمعية أوليفر ويندل هولمز للصحة العالمية ببرنامج علماء الطب بجامعة هارفرد. وتتركز أبحاث الدكتور منير في مجالات علم النفس التنموي وعلم الأوبئة التنموية، بتركيز خاص على اضطراب طيف التوحد والاضطرابات الذهنية التنموية. ويعمل الدكتور حالياً مديراً لمركز فوجارتي الدولي، وبرنامج الأمراض غير المعدية في الاضطرابات العصبية التنموية والصحة النفسية العالمية الممول من قبل المؤسسة الوطنية للصحة النفسية، ومبادرة الأخلاق البحثية الممول بمستشفى بوسطن للأطفال والممول من قبل مركز فوجارتي الدولي.

وقد حاز الدكتور كريم منير على العديد من الجوائز خلال مشواره المهني، ومن أبرزها: جائزة كلاوس بيتر في التعليم الطبي الدولي من كلية هارفرد للطب (2006)، والجائزة الدولية للإسهام في تطوير القدرات البحثية من الجمعية الوطنية للطب النفسي للأطفال والمراهقين في تركيا (2008)، وجائزة جورج تارجان للاضطرابات التنموية من الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين (2011)، وجائزة تي. بيري برازلتون للابتكار في طب الأطفال من مستشفى بوسطن للأطفال (2013). ويشغل الدكتور كريم منير حالياً منصب رئيس قسم الطب النفسي للاضطرابات الذهنية والاضطرابات الذهنية التنموية في جمعية الطب النفسي العالمية (WPA)، ومنصب نائب رئيس الجمعية الدولية للطب النفسي للأطفال والمراهقين والمهنيين الشركاء (IACAPAP)، وهو عضو في لجنة الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين حول التوحد والاضطرابات الذهنية.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة