Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

أمراض القلب والأوعية الدموية

يقدم منتدى أمراض القلب والأوعية الدموية استعراضاً موجزاً لمرض القلب التاجي من منظور علم الأوبئة وتكاليفه المتعلقة بأنظمة الرعاية الصحية، ويركز على تحديد آليات الوقاية الصحية وإدارة عوامل الخطر المكتسبة. كما يتطرق المنتدى للابتكارات المتعلقة باستراتيجيات الوقاية من المرض، كتغيير نمط الحياة وجهود مكافحة التبغ، بما في ذلك تخفيف استهلاك التبغ وتأثير منع التدخين في الأماكن العامة. وسيتم تعريف المشاركين بعدد من الابتكارات والسياسات المقترحة لتمكين صانعي السياسات من تحقيق أهداف الوقاية والعلاج.

وسيستعرض الخبراء خلال هذه الجلسة مجموعة من السياسات الرامية إلى تحسين مخرجات وتكاليف العلاج، بتوظيف نطاق واسع من أنظمة الرعاية الصحية العالمية التي أثبتت نجاحها على أرض الواقع (ومن ضمنها مبادرة منظمة الصحة العالمية mHealth للأمراض غير المعدية في السنغال). كما ستتم مناقشة عدد من السياسات ونماذج تقديم الرعاية الصحية وتحليل المعلومات الهادفة إلى تحسين العلاج، إلى جانب الفاعلين المعنيين من الجهات المكلفة بدفع نفقات العلاج إلى الحكومات والشركات.

رئيس المنتدى: البروفيسور ك. سريناث ريدي، رئيس مؤسسة الصحة العامة الهندية (PHFI)

Professor Srinath Reddy

يشغل البروفيسور سرينياث ريدي منصب رئيس مؤسسة الصحة العامة الهندية (PHFI)، وهو الرئيس السابق لقسم طب القلب في معهد كل الهند للعلوم الطبية (AIIMS). وقد تم تعيين البروفيسور ريدي كأستاذ زائر أول ضمن برنامج برنارد لون لصحة القلب والأوعية الدموية في كلية هارفرد للطب العام عام 2009، إلى جانب عمله كأستاذ مساعد في كلية رولينز للصحة العامة بجامعة إيموري وأستاذ شرفي في كلية الطب بجامعة سيدني. ويهدف معهد كل الهند للعلوم الطبية إلى تعزيز قدرات قطاع الصحة العامة في الهند عبر مبادرات التعليم، والتدريب، والبحوث، وتطوير السياسات، والتواصل الصحي، والدعم.

وقد شارك البروفيسور ريدي كخبير في عدد من ندوات منظمة الصحة العالمية النقاشية، إلى جانب رئاسته للاتحاد العالمي للقلب من 2013 إلى 2014، ورئاسته للمجموعة الاستشارية الأساسية حول الصحة وحقوق الإنسان في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في الهند لعدة سنوات وعضويته في مجلس الحكومة الهندية الوطني الأول للأبحاث العلمية والهندسية. كما ترأس مؤخراً مجموعة كبار الخبراء حول التغطية الصحية الشاملة، والتي نظمتها لجنة التخطيط الهندية، ورئاسته للمجلس الوطني للاختبارات، والذي يتولى مسؤولية التعليم الطبي العالي في الهند.

والبروفسور ريدي عضو في المجلس القيادي لشبكة حلول التنمية المستدامة (www.unsdsn.org)، والهادف إلى دعم الأمم المتحدة في صياغة أهداف التنمية المستدامة ما بعد عام 2015، حيث يتولى رئاسة مجموعة القضايا الصحية العامة، وهو عضو مختص في اللجنة العالمية للزاعة ونظم التغذية.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة