Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

الاستثمار في الصحة

يستعرض منتدى الفوائد المترتبة على الاستثمار في القطاع الصحي قدرة الاستثمار الصحي على خفض معدلات معدلات الوفيات ورفع الدخل في المؤسسات الصحية، عبر تقديم الحلول المتكاملة لتحسين المردو الاقتصادي بالاعتماد على جهود البحث والتطوير في قطاع الصحة. وسيستند التقرير إلى دراسات الحالة من الصين وغانا وميانمار.

وسيقدم المشاركون البراهين على فائدة المشاريع الصحية الممولة من قبل القطاع العام وقدرتها على خفض التكاليف وتعزيز الرفاه الاجتماعي، حيث سيتم استعراض تأثير التأمين الصحي الممول من قبل القطاع العام وسبل تعزيز تمويل القطاع العام للتغطية الصحية الشاملة. وستتناول إحدى دراسات الحالة أثر رفع ضرائب التبغ على تقليل المخاطر معدل المخاطر الاستثمارية في لبنان. وأخيراً سيقوم المتحدثون بعرض تبعات هذه السياسات على الحكومات والمستثمرين والمتبرعين.

رئيس المنتدى: البروفسور دين جيمسون، أستاذ الصحة العالمية الشرفي بجامعة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا

Professor Dean Jamison

يشغل البروفسور دين جيمسون منصب أستاذ شرفي في برنامج الصحة العالمية بجامعة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، وقد عمل كأستاذ زائر في قسم الصحة العامة والتنمية الدولية في كلية كندي وكلية الطب العام بجامعة هارفرد بين عامي 2006-2008. وعمل البروفسور دين جيمسون في جامعة لوس أنجلوس في كالفورنيا في الفترة ما بين 1988 و2006، وفي البنك الدولي ما بين 1976 و1988، حيث شغل منصب مدير مكتب تقرير التنمية العالمية وكان أحد كتاب تقرير البنك الدولي للتنمية العالمية عام 1993، قسم "الاستثمار في الصحة". وتتمحور إصداراته حول النظريات الاقتصادية، والصحة العامة، والتعليم.

وحصل البروفسور دين جيمسون على شهادة الماجستير في علوم الهندسة من جامعة ستانفورد والدكتوراة في الاقتصاد من جامعة هارفرد، بإشراف الدكتور ك. ج. آرو. وتم انتدابه في الأكاديمية الوطنية للطب عام 1994. وقد شارك الدكتور دين جيمسون مؤخراً في صياغة تقرير لورنس سامرز حول الصحة العالمية 2035، الصادر من لجنة لانسيت للاستثمار في القطاع الصحي (ديسمبر 2013).

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة