Skip to Main Content
Qatar Foundation
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

مبادرة عالمية من أجل صحة أفضل

تمتع الشعوب بصحة جيدة

يسعى منتدى الصحة السكانية إلى تعريف مفهوم الصحة السكانية وتوضيع الاستراتيجيات المطلوبة للتعاطي مع قضايا السكانية، وسبل التصدي لها من قبل صانعي السياسات، وذلك عبر مناقشة عدد من دراسات الحالة حول المبادرات المجتمعية ومبادرات العاملين في قطاع الرعاية الصحية، إلى جانب التوجهات المتعلقة بأنظمة الرعاية الصحية والشاملة للمناطق المدنية. وسيعرض هذا التقرير الإطار اللازم لتطبيق استراتيجيات إدارة الصحة السكانية الهادفة إلى تطبيق السياسات المقترحة على أرض الواقع.

ومن أبرز المواضيع التي يتطرق لها التقرير أهمية التكنولوجيا والابتكار لدعم الصحة السكانية، بغض النظر عن مستوى الدخل في الدول المعنية. كما سيسلط التقرير الضوء على دور التكنولوجيا في تحسين عمليات تقديم الرعاية الصحية في بعض الدول، ويقوم بطرح بعض الاقتراحات التي من شأنها ترك أثر إيجابي على المدى القريب والبعيد.

رئيس المنتدى: السيدة سو سيجل، المدير التنفيذي لشركة GE Ventures

Sue Siegel

تشغل السيدة سو سيجل منصب المدير التنفيذي لشركة GE Ventures للاستثمار في المشاريع المبتكرة، والتابعة لمجموعة GE التي تضم أيضاً شركتي GE Licensing وNew Business Creation. وتهدف شركة GE Ventures إلى الاستثمار وعقد الشراكات مع الأنظمة الريادية المتكاملة في قطاعات الرعاية الصحية والهندسة والبرمجة والتصنيع والإنارة، كما تحتضن المجموعة المشاريع الناشئة ضمن برنامج New Business Creation. أما شركة GE Licensing فتهدف إلى دعم المشاريع المدرجة ضمن محفظة مجموعة GE الاستثمارية. كما تقود السيدة سو سيجل برنامج Healthyimagination الرامي إلى رعاية الابتكار في الرعاية الصحية من أجل التصدي لأكبر التحديات العالمية التي تواجه القطاع، وذلك عبر عقد الشراكات التي من شأنها تطوير جودة وانتشار الرعاية الصحية بأقل التكاليف.

وتمتلك السيدة سو سيجل خبرة أكثر من 30 عاماً في قطاع الأعمال والاستثمار. وقد عملت مسبقاً كرئيس منتدب في القطاع المالي بمدينة سيليكون فالي، حيث قادت عدداً من المشاريع الاستثمارية في حقول العلاج الشخصي، والصحة الرقمية، والعلوم الحيوية في شركة MDV. كما قادت برامج تطوير الاستراتيجيات والتكنولوجيا وإنشاء وتطوير الأسواق الجديدة في شركة Bio-Rad الهولندية وشركة Affymetrix. وتولت السيدة سو سيجل منصب رئيس وعضو مجلس إدارة شركة Affymetrix، حثي عملت على الصعود بالشركة الناشئة نحو ريادة قطاع الجينوم العالمي.

والسيدة سو سيجل عضو حالي في عشرات مجالس الإدارة في الشركات العامة والخاصة والمنظمات غير الربحية، ومنها: الرابطة الاستثمارية الوطنية، ومجلس إدارة تقنية المعلومات بمستشفى ستانفورد، ومجلس رعاية الابتكار بجامعة كاليفورنيا، والمجلس الاستشاري للابتكار بمؤسسة شركاء جامعة هارفرد، ومجلس رعاية الابتكار بمركز كليفلاند الصحي، ومركز شيفر لسياسات الصحة بجامعة جنوب كاليفورنيا، والمجلس التنفيذي لمركز ميلير للريادة بجامعة سانتا كلارا. كما شاركت مؤخراً في مبادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعلاج الدقيق، كعضو في مجموعة العمل على صياغة الآليات المعنية بتطبيق المبادرة. وهي عضو في الحلقة الرئاسية للأكاديمية الوطنية للعلوم، وعضو في الجمعية الرئاسية للشباب والجمعية الرئاسية للنساء، والجمعية النسائية لرئاسة الشركات، وزمالة هنري كراون في معهد أسبن. وتشارك السيدة سو سيجل حالياً في مجلس العلاج الدقيق برعاية الرئيس الأمريكي، كما عملت عضواً في المركز الوطني لدعم علوم الترجمة. وقد تم استعراض تاريخها المهني في كتاب "Multipliers: How the Best Leaders Make Everyone Smarter" الذي شهد شهرة ومبيعات عالية، كما تم الإشادة بها في قائمة "النساء المئة الأكثر تأثيراً في سيليكون فالي"

وتقيم السيدة سو سيجل مع زوجها وابنيها في مدينة سيليكون فالي، حيث تمضي أوقات فراغها في استكشاف الطبيعة في منطقة كاليفورنيا الشمالية.

Go To Top

مبادرة (ويش) تتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان لوزارة الصحة العامة لكل ما قدمته من دعم ورعاية للمؤتمر.

وزارة الصحة العامة

نشكر كل الرعاة على مساهماتهم الكريمة ودعمهم السخي لبناء مجتمع عالمي في مجال الرعاية الصحية

مركز السدرة للطب والبحوث الخطوط الجوية القطرية

جميع حقوق النشر محفوظة ٢٠١٨ © ويش شروط الاستخدام | سياسة الخصوصية

المعارض | أسئلة شائعة